tahaqom
عام 08 March 2021 62

 

 لماذا هناك دائما تفاوت في اسعار مشاريع البرمجيات؟

إذا انت شخص تفكر في إنشاء تطبيق، او موقع الكتروني، او نظام لإدارة شركتك فانت بالتأكيد بحثت على شركات البرمجة وسمعت اسعار متفاوتة ما بين 1.000 ريال حتى 1.000.000 ريال.

موضوع محير فعلا وفي هذا المقال المختصر سوف نشرح أسباب وجود هذا التفاوت.

مبدئياَ يوجد عوامل كثيره تحدد سعر المشروع، وهي:

1- الجودة.

 طبعا لسنا في حاجة لذكر ان الجودة والسعر لا يجتمعوا فلا بد من مراعاة ان المقارنة لا تكون مقارنة سعر فقط لابد ان تضع في الاعتبار الجودة والالتزام في المواعيد والدعم الخ.

كيف يمكنك معرفة ذلك وانت لم تحصل على الخدمة ولا يوجد لك تجربة سابقة؟

الإجابة باختصار من سابقه اعمال الشركة يمكنك معرفة جودة مشاريعهم وهذا سوف يتضح سواء في التصميم او البرمجة وإذا كان للشركة مشروع قائم بالفعل ومعروف فهذا دليل قوي علي جودة هذه الشركة.

2- الشركة ذاتها.

الشركات لا تشبه بعضها من ناحية التكلفة واسلوب العمل. علي سبيل المثال هناك شركة موظفيها مرتباتهم اعلي من شركة أخري وبالتالي التكلفة سوف تكون اعلي، وهناك شركة مشهورة تتمتع بسمعه عالية ولديهم اعمال معروفة ومشهورة وهذا يجعل الشركة ترفع في اسعارها او تستهدف شريحة اعلي.

3- حجم المشروع.

طبعا حجم المشروع يسبب فرق كبير في السعر، لكن إذا نفس المشروع ووجدت السعر مختلف في اكتر من شركة. هنا سوف أخبرك على شيء ممكن ان يكون له دور كبير في السعر.

- هناك شركة ممكن ان تكون نفذت مشروع مشابه للمشروع الذي تريده في هذه الحالة يمكن للشركة ان تكمل على هذا المشروع الذي نفذته وتتضيف بعض المميزات والإضافات وتسلمك المشروع في وقت اقل بكثير وايضا ستكون تكلفة المشروع على الشركة اقل بكثير من اي شركة اخري سوف تبدأ على لمشروع من الصفر.

4- القوالب الجاهزة.

يوجد بعض الشركات تستخدم القوالب الجاهزة، على سبيل المثال يوجد أنواع معينة من المشاريع مثل نظام ERP، او نظام الكاشير، او متجر الكتروني، او تطبيق إعلانات الخ هذه النوعية من المشاريع مطلوبة بشكل كبير ومستمر. بعض الشركات تصمم قالب او نظام يحتوي على الخصائص المتداولة وتقوم ببيعه على شكل نسخ متكررة، في هذه الحالة تستطيع الشركة بيعه بأقل من سعره في السوق بفرق كبير لأنها هنا تعتمد على المبيعات المتكررة لنفس النسخة اكتر من مرة.

5- التقنيات المستخدمة في بناء المشروع.

يوجد بعض التقنيات منخفضة التكلفة في إنشاء البرمجيات وعلى العكس يوجد أيضا البعض الاخر مرتفع التكلفة.

من أشهر التقنيات المنخفضة التكلفة:

- تقنية WORDPRESS في تطوير المواقع.

- تقنية OPENCART في تطوير المتاجر.

- تقنية FLUTTER في تطوير التطبيقات.

من أشهر التقنيات المرتفعة التكلفة:

- تقنية PHP في تطوير المواقع.

- تقنية KOTLINJAVA /  في تطوير تطبيقات ال Android.

- تقنية SWIFT في تطوير تطبيقات ال iPhone.

 

يسعدنا تقديم استشارة مجانية إذا حابب تعرف كيف تحدد ما يناسب احتياجك إذا كان مشروع جاهز او مشروع مبني من الصفر والفرق بينها من حيث المميزات والعيوب.

 

الأكثر مشاهدة

عام 08 March 2021 62
موجز أسباب تفاوت اسعار مشاريع البرمجيات
موجز أسباب تفاوت اسعار مشاريع البرمجيات

إذا انت شخص تفكر في إنشاء تطبيق، او موقع الكتروني، او نظام لإدارة شركتك فانت بالتأكيد بحثت على شركات البرمجة وسمعت اسعار متفاوتة ما بين 1.000 ريال حتى 1.000.000 ريال.

مشاهدة المزيد
عام 21 December 2019 498
كيفيه الحصول علي مزيد من حركه المرور في موقع الويب الخاص بك
كيفيه الحصول علي مزيد من حركه المرور في موقع الويب الخاص بك

عشوائي أخذتها من نص، لتكوّن كتيّب بمثابة دليل أو مرجع شكلي لهذه الأحرف. خمسة قرون من الزمن لم تقضي على هذا النص، بل انه حتى صار مستخدماً وبشكله الأصلي في الطباعة والتنضيد الإلكتروني. انتشر بشكل كبير في ستينيّات هذا القرن مع إصدار رقائق "ليتراسي

مشاهدة المزيد

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة تحكم 2021

EN