tahaqom
تقنية 12 January 2022 532

 

انواع الاستضافة والسيرفرات؟ وكيف تختار الاستضافة المناسبة لموقعك؟

 

تعريف الاستضافة

الاستضافة: هي خدمة تسمح لك بتشغيل متجرك الالكتروني على الانترنت، والاستضافة هي عملية شراء مساحة من حاسوب أو سيرفر ذو مواصفات عالية لموقع الويب الخاص بك لجميع البيانات والصور والنصوص والملفات التي تحتاج إلى تأمينها وتخزينها في مكان ما، وتستخدم لاستضافة ملفات CSS وHTML الخاصة بالشركة، ورسائل البريد الإلكتروني، والألعاب التي تسمح للشركة بتركيز مواردها على دعم عملائها وتنمية أعمالها.

 

انواع الاستضافة

1.      الاستضافة المشتركة

-          تعد الاستضافة المشتركة هي المناسبة للمبتدئين. هذه المساحة سيتم فيها وضع موقع الويب الخاص بك مع العديد من مواقع الويب الأخرى على نفس السيرفر.

-          تشترك مجموعة من المواقع في خطة الاستضافة المشتركة على نفس موارد السيرفر، مثل RAM (ذاكرة الوصول العشوائي)، CPU (وحدة المعالجة المركزية).

-          من ناحية أخرى، تعد خطط الاستضافة المشتركة غير مكلفة لأن جميع الموارد مشتركة، مما يجعلها اختيارًا جيدًا لأصحاب مواقع الويب المبتدئين.

-          في معظم الظروف، سيجد المبتدئون أن الاستضافة المشتركة هي الطريقة المثلي لاستضافة مواقع الويب الخاصة بهم؛ سواء كنت مالكًا لنشاط تجاري صغير أو مجموعة مجتمعية أو أم ربة منزل وتريد إنشاء مدونة.

-          الجانب السلبي من الاستضافة المشتركة هو أنك ستشارك السيرفر مع العديد من مواقع الويب الأخرى. هذا يعني أن هناك تأثير علي زيادة الزوار على موقع الويب الخاص بك.

-          تعد خدمات الاستضافة المشتركة مناسبة لأصحاب مواقع الويب الذين لا يتوقعون الكثير من الزوار على مواقع الويب الخاص بهم.

مميزات الاستضافة المشتركة

a.       إلى حد كبير خدمة الاستضافة المشتركة الأكثر فعالية من حيث التكلفة التي ستجدها.

b.       تقدم معظم شركات الاستضافة مجموعة متنوعة من باقات الاستضافة المشتركة، مما يسمح لك بزيادة باقة الاستضافة بمرور الوقت. نتيجة لذلك، تعد الاستضافة المشتركة فرصة ممتازًا للبدء.

c.        تتضمن معظم خطط الاستضافة المشتركة لوحة تحكم، مما يجعل إدارة موقع الويب الخاص بك أمرًا بسيطًا.

d.       الدعم الفني للسيرفر يكون عادةً من ضمن باقة الاستضافة المشتركة الخاصة بك.

2.      سيرفر افتراضي VPS

-          سيرفر افتراضي VPS، باقة استضافة سيرفر افتراضي هي الخيار الأفضل بين الاستضافة المشتركة وسيرفر خاص. إنه الحل الأمثل لأصحاب مواقع الويب الذين يريدون تحكمًا أكبر ولكنهم لا يحتاجون إلى سيرفر خاص.

-          يتم وضع كل موقع ويب على سيرفر افتراضي في مساحته الخاصة على السيرفر، بينما لا يزال يشارك سيرفرا فعليًا مع عملاء آخرين، بينما تمنح استضافة سيرفر افتراضي مالكي مواقع الويب المزيد من التخصيص وسعة التخزين، لا يمكنها تحمل عدد كبير من الزوار على موقع الويب أو ارتفاع في الاستخدام، مما يعني أن أداء موقع الويب قد يتأثر بالمواقع الأخرى الموجودة على السيرفر ولكن ليس بنفس أداء الاستضافة المشتركة.

-          عادةً ما يتم استخدام استضافة سيرفر افتراضي من قبل مالكي مواقع الويب الذين يريدون سيرفر خاص ولكنهم يفتقرون إلى المعرفة التقنية.

-          تجمع استضافة سيرفر افتراضي بين تكلفة الاستضافة المشتركة مع التحكم والمرونة في سيرفر خاص.

3.      سيرفر خاص

-          سيرفر خاص، يتيح السيرفر الخاص لأصحاب مواقع الويب الحصول على أقصى قدر من التحكم في السيرفر الذي يقوم باستضافة موقع الويب الخاص بهم. هذا لأنك استأجرت السيرفر بشكل كامل، وموقع الويب الخاص بك هو الوحيد الموجود عليه.

-          هذا يعني السماح لك بإدارة أي شيء من الأمان إلى نظام التشغيل الذي تستخدمه. ومع ذلك، فإن كل هذه القوة لها تكلفة.

-          واحدة من أغلى حلول استضافة الويب هو سيرفر خاص. يتم استخدامها عادةً من قبل مالكي مواقع الويب الذين لديهم عدد كبير من الزيارات على مواقع الويب الخاصة بهم ويحتاجون إلى سيطرة كاملة على السيرفرات. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب تركيب السيرفر وتشغيله المستمر مستوى عالٍ من الكفاءة الفنية.

4.      الاستضافة السحابية

-          عندما يتعلق الأمر باستضافة الويب، فإنه يشير إلى مجموعة من أجهزة الكمبيوتر التي تتعاون لتشغيل التطبيقات باستخدام موارد الحوسبة المشتركة. إنه حل استضافة قائم على الشبكة يسمح للشركات باستخدام موارد الحوسبة كما لو كانت أدوات مساعدة.

-          يمكن للمستخدمين استخدام العديد من الموارد التي يحتاجون إليها دون الحاجة إلى إنشاء البنية التحتية الحاسوبية الخاصة بهم وصيانتها. يتم توزيع الموارد بين العديد من السيرفرات، مما يقلل من احتمالية حدوث تعطل بسبب فشل السيرفر.

-          الاستضافة السحابية قابلة للتطوير، مما يعني أن مواقع الويب الخاصة بك يمكن أن تتوسع بمرور الوقت وتستخدم العديد من الموارد التي تحتاجها، مع دفع مالك موقع الويب مقابل ما يطلبونه فقط.

 

10 نصائح احترافية لاختيار خطة الاستضافة المناسبة لموقع الويب

1.      وقت التشغيل

عند النقر على رابط وعدم فتح موقع الويب، وهذه المشكلة تزعج المستخدم وجوجل نفسها وتبدأ في إعطاء قيمة أقل في نتائج البحث على ذلك الموقع، ويمكن قياس هذا العامل بالأرقام، لذلك تأكد من أنك تستأجر خدمة استضافة مواقع الويب بجودة عالية توفر وقت تشغيل أقرب إلى 100٪ أو ما يصل إلى 99٪.

2.      المساحة التخزينية المتاحة

-          ذلك يعتمد على هدفك من إنشاء موقع ويب، ستحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة أو صغيرة للملفات التي تقوم بتحميلها. من الأفضل دائمًا استئجار الاستضافة التي تناسب متطلباتك.

-          إذا كنت تريد مساحة تخزين كبيرة، فتأكد من أن شركة استضافة مواقع الويب توفر المساحة التي تحتاجها لتجنب نفاذ المساحة التخزينية. بدلاً من ذلك، إذا كنت تحتاج فقط إلى مساحة صغيرة، يمكنك توفير المال عن طريق اختيار الخطة المناسبة لاحتياجاتك.

3.      حركة مرور الويب

-          تحتوي بعض خدمات استضافة مواقع الويب على حركة مرور الويب شهرية محدودة، والتي قد لا تكون على دراية بها. في الواقع، سيقوم السيرفر إما بتحصيل تكلفة إضافية "للزوار الإضافيين" أو التوقف عن عرض موقع الويب الخاص بك على الإنترنت.

-          نتيجة لذلك، انتبه جيدًا للمعلومات التي تقدمها الشركات وتأكد من تحديد نوع الاستضافة تلك التي تقدم حركة مرور بيانات غير محدودة لتجنب تعطل موقع الويب الخاص بك.

4.      سرعة التحميل

-          إذا كنت تعرف معلومات عن تحسين محرّكات البحث، فأنت تعلم بالفعل أن جوجل تعطي الأفضلية دائمًا للصفحات التي يتم تحميلها بشكل أسرع، بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم.

-          لذا، تحقق لمعرفة ما إذا كانت خدمة استضافة موقع الويب التي تفكر فيها تتمتع بسرعة تحميل سريعة. من المهم أن تعرف أن هناك فرقًا بين استمرار المستخدم في استهلاك المواد الخاصة بك بنشاط أو الانزعاج من الانتظار والخروج من صفحتك.

5.      أمن البيانات

-          ليست مهمة اختيار نوع استضافة موقع الويب والمحتوى الخاص بك مهمة سهلة. نتيجة لذلك، يجب عليك التأكد من أن نوع استضافة موقع الويب الذي تم اختياره يمكنه تأمين عملائه بشكل كامل من خلال توفير نظام حفظ المعلومات وعمل نسخ الاحتياطية من البيانات بشكل مستمر.

-          بهذه الطريقة، سيظل موقع الويب الخاص بك دائمًا متصلًا بالإنترنت ويعمل بكامل طاقته، حتى لو كانت هناك مشاكل طبيعية أو غير متوقعة.

6.      الدعم الفني

-          يجب أن تكون من ضمن خدمات استضافة مواقع الويب الفعالة هي مساعدتك بالإضافة إلى توفير جميع الظروف اللازمة لنجاح صفحتك.

-          بالنسبة للعديد من المستخدمين، تعتبر خدمة العملاء أمرًا بالغ الأهمية، ويجب أن تعي الفرق بين الحل السريع للأزمة والموقع غير المتصل بالإنترنت لعدة ساعات.

-          اعرف مدى كفاءة عمل خدمة العملاء أثناء الاستفسارات او عند حدوث مشكله، بالإضافة إلى بيانات الاتصال التي يمكنك من خلالها الاتصال بالشركة لطلب المساعدة.

7.      طرق الدفع

-          بينما لا ينبغي أن يكون السعر هو العامل الحاسم عند اختيار الخدمة المناسبة، إلا أنه قد يساعد في اتخاذ القرار.

-          لا يضمن السعر المنخفض الخدمة السيئة، مثلما لا يضمن السعر المرتفع وجود خدمة عالية الجودة. حدد الهدف من إنشاء الموقع حتى تتمكن من اختيار نوع الاستضافة الصحيح الذي تريده وابحث عن استراتيجية تلبي احتياجاتك وميزانيتك.

-          ضع في اعتبارك أن العديد من خدمات استضافة مواقع الويب تقدم خصومات بناءً على الفترة التي تستخدم فيها خدمة الاستضافة. بشكل عام، كلما طالت مدة استخدامك لشيء ما، قل المبلغ الذي سيدفعه في النهاية.

8.      نظام إدارة المحتوى

-          ابحث عن استضافة لديها نظام إدارة محتوى بسيط خاص بها أو تسمح لك بسهولة بتحميل مصدر واحد مفتوح مثل WordPress.

-          عند التفاعل مع موقع الويب الخاص بك، ستصبح هذه المنصات جزءًا من روتينك اليومي، لذا ضع ذلك في الاعتبار، خاصة إذا كنت تخطط لإنشاء محتوى بشكل متكرر.

9.      ابدأ باستخدام نسخة تجريبية مجانية

-          توفر العديد من استضافة مواقع الويب فترات تجريبية مجانية للسماح للمستخدمين بالتعرف على نوع الاستضافة والخدمات التي يقدمها ومعرفة ما إذا كان يفي بمتطلباته.

-          تحديد ما إذا كان من المجدي استخدام هذا النوع من الاستضافة وتلك الخدمات التي توفرها تناسبك أم لا، بالإضافة إلى تحديد الصعوبات المحتملة التي ربما لم تفكر فيها قبل وضع خطتك موضع التنفيذ.

-          بعد ذلك، إذا فشل في تلبية توقعاتك، فلن تقوم باستخدامه. اما إذا كان الأمر يلبي توقعاتك، فهذا رائع! لقد اكتشفت السيرفر الويب المثالي.

10.   اكتشف مزايا إضافية

-          نظرًا لأن هذا قطاع تنافسي، من المهم أن نفهم أن العديد من الشركات التي تقدم استضافة مواقع الويب تقدم مميزات إضافية. لتمييز أنفسهم عن المنافسين.

-          نتيجةً لذلك، اقرأ كل ما يحق لك الحصول عليه ضمن كل خطة وابحث عن الامتيازات الفريدة التي قد تنتهي بتلبية متطلباتك الخاصة.

 

 

السيرفرات

تعريف السيرفر

-          سيرفر الويب هو جهاز كمبيوتر يدير مواقع الويب. إنه تطبيق كمبيوتر يقوم بتخزين صفحات الويب ومعالجتها وتوزيعها على المستخدمين.

-          يتم استخدام بروتوكول نقل النص التشعبي لهذا الاتصال (HTTP). غالبية المواد الموجودة على مواقع الويب هذه ثابتة، مثل مستندات HTML والصور وأوراق والاختبارات.

-          يدعم سيرفر الويب بروتوكولات SMTP (بروتوكول نقل البريد البسيط) وبروتوكولات FTP (بروتوكول نقل الملفات) لإرسال البريد الإلكتروني ونقل الملفات وتخزينها، بالإضافة إلى HTTP.

 

أنواع السيرفرات

يمكن للمطورين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من سيرفرات الويب المتاحة، حسب اهتماماتهم. فيما يلي أكثر أنواع خوادم الويب شيوعًا:

1.      Apache HTTP Server Web Server

-          يعد خادم الويب Apache HTTP، الذي تم إنشاؤه بواسطة Apache Software Foundation، أحد أكثر خوادم الويب استخدامًا.

-          إنه خادم ويب متعدد الأنظمة مجاني ومفتوح المصدر، ومرخص بموجب ترخيص Apache 2.0.

-          يتمتع خادم الويب Apache HTTP بميزة دعم جميع أنظمة التشغيل عمليًا، بما في ذلك Windows وLinux وMac OS وFreeBSD وغيرها الكثير. نتيجة لذلك، يتمتع بميزة أخرى وهي السهولة التي يسمح بها ببعض التعديلات.

-          هذا يعني أن لديك القدرة والمرونة لإضافة وحدات جديدة إلى سيرفرات حسب الحاجة وإجراء أي تغييرات ضرورية.

يحتوي خادم Apache HTTP أيضًا على الميزات التالية:

a.                   إنه مفتوح المصدر ومجاني للاستخدام، حتى للأغراض التجارية.

b.                   برنامج يمكن الاعتماد عليه ومستقر.

c.                    سهل الإعداد والاستخدام، حتى للمبتدئين.

d.                   يمكن تثبيته واستخدامه على مجموعة متنوعة من المنصات بسهولة.

e.                   تسليم ملف ثابت في أفضل حالاته، وقابلية التشغيل مع أي لغة برمجة (PHP، Python، إلخ)

f.                     يعمل مع مواقع WordPress فور إخراجها.

g.                   دعم سريع في حالة حدوث مشكلة وتحديثات خصائص الأمان.

2.      Internet Information Services (IIS) Web Server

-          سيرفر الويب Internet Information Services هو سيرفر ويب من Microsoft يعمل مع عائلة Windows NT.

-          لهذا السبب، تواصل Microsoft دعم هذا المنتج المتوافق مع كل نظام تشغيل Windows.

-          على الرغم من أن سيرفر الويب Internet Information Services يدعم HTTP، HTTP / 2، HTTPS، FTP، SMTP، NNTP، إلا أنه ليس مفتوح المصدر مثل Apache.

-          هذا التخصيص يجعله أكثر صعوبة، والتغييرات ليست دائمًا بسيطة.

3.      Jigsaw Server Web Server

-          سيرفر الويب Jigsaw هو خادم ويب يعمل بكامل طاقته مع عدد من الميزات الفريدة القائمة على Java.

-          تم إنشاء Jigsaw Web Server بشكل أساسي لتجربة التكنولوجيا الحديثة ولم يكن القصد منه أبدًا أن يكون إصدارًا كاملاً.

-          من ناحية أخرى، اتخذت الإصدارات اللاحقة من Web Server خطوة إلى الأمام وركزت أكثر على تطوير ميزات أكبر.

4.      Lighttpd Web Server

-          سيرفر ويب آخر مفتوح المصدر هو Lighttpd Web Server. تم تصميم سيرفر الويب هذا وتحسينه خصيصًا للأداء العالي والبيئات الحاجة للسرعة، وأكثر آمنًا وقابلاً للتكيف.

-          تعد فعالية Lighttpd Web Server إحدى ميزاته المميزة، خاصة عند التعامل مع سيرفرات التي تواجه مشاكل في التحميل.

يحتوي خادم Lighttpd Web Server أيضًا على الميزات التالية:

a.                   Lighttpd Web Server هو سيرفر ويب عالي الأداء تم تطويره وتحديث خصائص الأمان والسرعة والمرونة.

b.                   نظرًا لأنه يتطلب ذاكرة أساسية أقل من سيرفرات الويب الأخرى مثل Apache وnginx، يمكن استخدام سيرفر الويب هذا في سيرفرات ذات ذاكرة منخفضة. أي أن lighttpd Web Server تعمل في وحدة معالجة مركزية مختلفة ذات ذاكرة منخفضة.

c.                    إذا كان لدينا عدد كبير من الاتصالات، فهو سيرفر الويب الأكثر كفاءة للاستخدام لأنه يتعامل مع حمل وحدة المعالجة المركزية. إنه أيضًا الخيار الأفضل إذا كان سيرفر محملاً بشكل زائد.

5.      LiteSpeed server Web Server

-          في غضون سنوات قليلة فقط، أصبح سيرفر الويب LiteSpeed، الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2003، أحد أكثر سيرفر الويب استخدامًا.

-          لقد كان سيرفر ويب يأتي مع تنويعات مفتوحة المصدر وتم بناؤه بواسطة LiteSpeed Technologies المملوكة للقطاع الخاص.

-          نظرًا لأنها تستخدم إعدادات مماثلة، فإن سيرفرات الويب Apache متوافقة تمامًا مع ميزات سيرفر الويب LiteSpeed.

-          قد تقوم سيرفر الويب LiteSpeed باستيراد ملفات تكوين Apache واستبدال جميع وظائف Apache بفضل هذه الوظيفة.

6.      Node.js Web Server

هو إطار عمل لتشغيل كود JavaScript خارج المتصفح. إنها بيئة تشغيل JavaScript مفتوحة المصدر ومتعددة الأنظمة تتيح للمبرمجين كتابة أوامر في JavaScript.

فيما يلي بعض أبرز ميزات سيرفر الويب Node.js:

a.       إنه سريع للغاية في تنفيذ التعليمات البرمجية لأنه مبني على Google Chrome's V8 JavaScript Engine.

b.       على الرغم من كونه يعتمد على نهج واحد، فإن سيرفر الويب Node.js قابل للتطوير بدرجة كبيرة، مما يمنحه ميزة على سيرفر الويب التقليدية الأخرى.

7.      Sun Java System Web Server

-          قامت شركة Sun Microsystems بتسويق برامج الكمبيوتر تحت اسم Sun Java System الذي حل محل Sun ONE.

-          سيرفر الويب Sun Java System Web Server هو سيرفر ويب من Sun يدعم تقنية JavaServer Pages JSP و (Server- Side JavaScript (SSJS وJava Servlets ويعمل على Windows وSolaris وHP-UX.

-          سيرفر الويب Sun Java Web Server هو سيرفر ويب موثوق وسهل الاستخدام وآمن تم تطويره لمواقع الويب الكبيرة والمتوسطة الحجم.

يحتوي خادم Sun Java System Web Server أيضًا على الميزات التالية:

a.       سيرفر ويب به الكثير من الميزات التي تعتبر أيضًا شديدة التحمل ويمكن الاعتماد عليها.

b.       يتم دعم العديد من معايير التطوير، بما في ذلك ASP وJSP وCGI وPHP وSHTML وWebDAV.

c.        للتقييم أو للاستخدام غير الإنتاجي، يتوفر إصدار مطور مجاني.

 

 

 

السيرفرات السعودية

السيرفرات السعودية، عند شراء السيرفرات السعودية، نفخر بأن نقول إنك ستتلقى جميع المميزات، بما في ذلك سرعة الإنترنت والناقل، ونظام التشغيل Windows أو Linux، وتوافر دعم ما بعد البيع من الدرجة الأولى.

بعض فوائد السيرفرات السعودية

a.       حقيقة أن كل مستخدم لديه سيرفر خاص به يساهم في زيادة أداء الموقع. لا تؤثر تصرفات المستخدمين الآخرين على أداء السيرفر الخاص بك.

b.       إنه آمن ومضمون - نظرًا لأن كل مستخدم لديه سيرفر الخاص به، فإن المعلومات التي يتم مشاركتها أو تخزينها على الموقع تظل محمية. علاوة على ذلك، يتم اتخاذ خطوات للتأكد من أن محتوى الموقع آمن.

 

سمات السيرفرات السعودية

1.      التطبيقات والأدوات

يمكن للمستخدمين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التطبيقات مفتوحة المصدر، بما في ذلك Joomla وWordpress وغيرها الكثير.

2.      الخدمات المتقدمة

لإدارة قواعد البيانات والملفات، يتوفر تطبيق مدير الويب. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك فحص ملف التسجيل موقع الويب.

3.       النسخ الاحتياطية

يمكنك أن تطمئن إلى أن موقع الويب الخاص بك سيكون دائمًا آمنًا. نحن نقدم نسخ احتياطية بشكل يومي واسبوعي وشهري.

4.       مدير الملفات

عبر SSL (البروتوكول ذو الطبقة الآمنة)، يمكنك إدارة ملفات موقع الويب الخاص بك بسرعة.

5.      استضافة مواقع متعددة

يمكنك إنشاء أي عدد تريده من المواقع واستضافتها جميعًا من نفس الحساب.

 

 

الدعم الفني

خدمات الدعم الفني

الدعم الفني، على الرغم من اختلاف دعم السيرفرات، إلا أن هناك بعض المجالات الرئيسية التي نعتقد أنها مهمة لأمان السيرفر وأدائه:

1.       24/7 الدعم من الخبراء الفنيين / المهندسين

إذا كانت لديك مشكلة يجب تصحيحها أو معالجتها على الفور، فستحتاج إلى شخص ما للاستجابة على الفور لمطالبك وحل مخاوفك حتى تتمكن من العودة إلى العمل.

2.      اكتشاف الأخطاء وإصلاحها

بعد معالجة المشكلة وحلها، سترغب في معرفة سبب حدوثها وكيفية تجنبها في المستقبل.

3.      الصيانة الدورية

مع ظهور تكنولوجيا جديدة، تتوسع وتتغير أنظمة البرامج والشبكات دائمًا. يجب عليك تحديث وتجديد برامجك الحالية على أساس منتظم للحفاظ على توافق أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديك مع التقنيات الجديدة.

4.      البيانات الاحتياطية

تحتاج أي بيانات خاصة بتكنولوجيا المعلومات إلى حماية كافية لإجراء نسخ احتياطي لها وتخزينها بشكل ملائم. من الأهمية بمكان التأكد من أن الخادم الخاص بك يقوم بعمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك ومعلوماتك الحساسة.

5.      تحسين التقدم في الدعم

تأكد من اتباع نهج طويل الأجل لتكنولوجيا المعلومات يسمح للأنظمة بالتكيف مع التكنولوجيا والنظر في "الصورة الكبيرة" لمتطلبات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بك.

 

لماذا خدمات الدعم الفني مهمه

a.       إنها تفيد شركتك من خلال حل المشاكل ووقت التعطل وفقدان البيانات من خلال المراقبة المستمرة والتحديث والنسخ الاحتياطي للبيانات التي تحافظ على تشغيل موقع الويب الخاص بك.

b.       تساعدك سيرفرات على القيام بأعمال تجارية وتحقيق قدر كبير من القيمة لعمليات عملك عندما تعمل بشكل صحيح.

c.        عندما تنخفض سيرفرات موقعك، تتأثر إنتاجيتك نتيجة عدم قدرتك على العمل بشكل صحيح أو على الإطلاق، قبل فوات الأوان، تأكد من أن لديك الأدوات والموارد التي تحتاجها للحفاظ على سيرفر موقع الويب الخاص بك، بالإضافة إلى عملك اليومي، يعمل بسلاسة ونجاح.

d.       لكن لا تتوقع نفس المستوى من الخدمة في كل مرة. كل يوم يتطور العالم التكنولوجي. تعتبر حلول تكنولوجيا المعلومات التي تمنحك الأدوات والتكنولوجيا التي تلبي متطلبات عملك لسنوات قادمة أمرًا بالغ الأهمية.

 

 

اضغط هنا لمشاهدة جميع خطط الاستضافة المقدمة من تحكم.

الأكثر مشاهدة

تقنية 25 February 2022 493
أهمية تطبيقات الجوال ومدي تأثيرها على الأعمال؟
أهمية تطبيقات الجوال ومدي تأثيرها على الأعمال؟

تتنافس الشركات باستمرار على اهتمام وولاء عملائها، الكفاح من أجل تقديم أفضل منتج لجمهور أكبر لا ينتهي أبدًا، نتيجة لذلك يتغير هذا السوق بسرعة، سيكون الفائز دائمًا هو الشخص الذي طور قنوات الاتصال الأكثر كفاءة وملاءمة مع عملائه.

مشاهدة المزيد
تقنية 28 January 2022 455
ما هو النطاق او الدومين؟ وماهي وظيفته؟ وماهي أهمية النطاقات السعودية؟
ما هو النطاق او الدومين؟ وماهي وظيفته؟ وماهي أهمية النطاقات السعودية؟

اسم نطاق هو عنوان موقع الويب الخاص بك الذي يكتبه الزوار في مربع البحث URL الخاص بالمتصفح لزيارة موقع الويب الخاص بك.

مشاهدة المزيد
تقنية 12 January 2022 532
انواع الاستضافة والسيرفرات؟ وكيف تختار الاستضافة المناسبة لموقعك؟
انواع الاستضافة والسيرفرات؟ وكيف تختار الاستضافة المناسبة لموقعك؟

هي خدمة تسمح لك بتشغيل متجرك الالكتروني على الانترنت، والاستضافة هي عملية شراء مساحة من حاسوب أو سيرفر ذو مواصفات عالية لموقع الويب الخاص بك لجميع البيانات و الصور والنصوص والملفات.

مشاهدة المزيد

اكتب تعلىق

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني

جميع الحقوق محفوظة تحكم المعلومات 2022

EN